آبل تصدر هاتفها iPhone X المضاد للمياه لمدة نصف ساعة بعمق 1 متر.

رفيف اسليمآخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 5:09 مساءً
آبل تصدر هاتفها iPhone X المضاد للمياه لمدة نصف ساعة بعمق 1 متر.

قامت شركة آبل أخيرًا بإزاحة الستار رسمياً عن هاتفها الرائد الجديد والذي أطال إنتظاره iPhone X، وقررت شركة آبل الكشف عن هذا الهاتف المميز للإحتفال بمناسبة الذكرى العاشرة على إطلاق الآيفون.

ويأتي الهاتف iPhone X الجديد  بتصميم مميز، فيضم شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة بفضل إزالة الزر الرئيسي الفعلي أسفل الشاشة لتحرير المزيد من المساحة مع قطع في الجزء العلوي من الشاشة من أجل مختلف المستشعرات.

و سمح هذا التغيير لشركة آبل بتضمين شاشة أكبر في الهاتف iPhone X من دون تغيير الأبعاد كثيرًا.

وقامت الشركة بإستخدام طبقة زجاجية في الواجهة الخلفية، لتفعيل خاصية الشحن اللاسلكي في الهاتف، كما أنها قامت بتغيير وضعية الكاميرا الخلفية المزدوجة من وضعية أفقية إلى وضعية عمودية.

أصبح الهاتف iPhone X يفتقر لمستشعر بصمات الأصابع؛ بسبب إزالة الزر الرئيسي الفعلي أسفل الشاشة، ، ويأتي الهاتف بدلاً من ذلك مع تقنية جديدة للتعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه تعتمد على جهاز الإرسال والإستقبال الضوئي للمساعدة في جمع معلومات العمق، ومن خلال دمج هذه المعلومات مع بيانات الصورة الثنائية الأبعاد الملتقطة بإستخدام الكاميرا الأمامية، فإنه يتم السماح لنظام التشغيل بفضل خوارزمية جد متطورة من إنشاء نسخة ثلاثية الأبعاد من وجه المستخدم. هذا يعني أنه من الصعب جدًا خداع تقنية التعرف على الوجه هذه بإستخدام الوسائل التقليدية المعروفة مثل صورة فوتوغرافية لوجه مالك الجهاز.

x - آبل تصدر هاتفها iPhone X المضاد للمياه لمدة نصف ساعة بعمق 1 متر.

وتم تزويد الهاتف iPhone X الجديد بشاشة Super Retina بحجم 5.8 إنش من نوع OLED مما يجعل iPhone X الجديد هو أول هاتف في تاريخ شركة آبل يأتي مسبقاً مع شاشة بتقنية OLED علماً أن شركة آبل لجأت إلى شركة سامسونج للتزود بهذا النوع من الشاشات من أجل هاتفها الرائد الجديد.

وبالنسبة لشهادة IPX7، فهي تعني بأن iPhone X الجديد سيكون قادرًا على الصمود لمدة نصف ساعة في مياه بعمق يصل إلى 1 متر.

ووفقا لشركة آبل، فإن iPhone X الجديدة يدعم شبكات الجيل الرابع فائقة السرعة وتقنية NFC من أجل خدمة الدفع Apple Pay، فضلا ًعن Wi-Fi 802.11ac و VoLTE.

وبخصوص الألوان الجديدة لهواتف iPhone X، اللون الأبيض والأسود، وتم توفير اللون الأسود الذهبي المائل إلى اللون البرونزي.

وعندما يتعلق الأمر بالبطارية، فقد أوضحت شركة آبل بأنها حسنت عمر البطارية في الهاتف iPhone X الجديد مما يوفر أكثر من ساعتين من الإستخدام الإضافي بالمقارنة مع iPhone 7 الحالي.

ويشار إلى أن iPhone X الجديد سيكون متاحاً للطلب المسبق إبتداء من 27 أكتوبر، وسيتم البدء بشحن الطلبات يوم 3 نوفمبر بسعر يبدأ من 1000 دولار أمريكي.

المصدر – إلكتروني

رابط مختصر
2017-10-06
رفيف اسليم