ميسي يسعى لتعزيز موقعه في صدارة هدافي الليجا … ويستعد لهز شباك أتلتيكو مدريد

مريم حسنآخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 10:46 مساءً
ميسي يسعى لتعزيز موقعه في صدارة هدافي الليجا … ويستعد لهز شباك أتلتيكو مدريد

يستعد ليونيل ميسي مهاجم برشلونة لخوض تحدٍ جديد في الدوري الإسباني عندما يحل فريقه ضيفاً ثقيلاً على أتلتيكو مدريد في ملعب واند يوم غد السبت ضمن إطار الجولة الثامنة من البطولة.

وسيخوض ميسي لقاء الروخي بلانكوس وهو منتشياً بالثلاثية التي أحرزها في شباك الإكوادور والتي قادت منتخب بلاده الأرجنتين للتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

ويسعى ميسي لتعزيز موقعه في صدارة هدافي الليجا برصيد 11 هدف، وهو يطمح لتحطيم رقم سيزار القياسي الذي سجل 13 هدف في أول ثمانية جولات، وذلك عبر تسجيل هاتريك في مرمى أوبلاك.

وبالنظر إلى سجل صاحب الكرة الذهبية 5 مرات ضد أتلتيكو مدريد نستنتج أن الأمر ممكناً، حيث يعد الأخير الضحية الثانية المفضلة لدى ميسي بعد إشبيلية الذي سجل 29 هدف في مرماه.

وخاض ميسي أمام أتلتيكو مدريد 34 لقاء وتمكن من هز شباك المرمى في 27 مناسبة، وسبق له تسجيل هاتريك في مناسبتين.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث تمكن البرغوث أيضاً من صناعة 6 أهداف أخرى، أي أنه ساهم بتسجيل 33 هدف في مرمى الروخي بلانكوس، وهو رقم قياسي بطبيعة الحال لم يسبق لأي لاعب الوصول إليه.

وعلى صعيد المواجهات التي خاضها ضد أتلتيكو مدريد في الليجا فقط، فقد تمكن ميسي من تسجيل 22 هدف وصناعة 6 آخرين خلال 22 مباراة، بمعدل 1.3 هدف في المباراة الواحدة.

المصدر – سبورت360

رابط مختصر
2017-10-13 2017-10-13
مريم حسن