جولة البوندسليجا الثامنة تنطلق …. وهاينكس وروبن يخطفان الأنظار مع العودة بعد التوقف

مريم حسنآخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 10:36 صباحًا
جولة البوندسليجا الثامنة تنطلق …. وهاينكس وروبن يخطفان الأنظار مع العودة بعد التوقف

تنطلق اليوم الجمعة فعاليات الجولة الثامنة من عمر مسابقة البوندسليجا بعد فترة التوقف الدولي، التي تشهد مواجهة قوية بين بوروسيا دورتموند المتصدر ولايبزيج صاحب المركز الرابع.

ويستقبل بايرن ميونيخ نظيره فرايبورج في أول لقاء ليوب هاينكس العائد إلى قيادة الفريق البافاري بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم خلفًا للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

عودة هاينكس

لا شك أن مباراة بايرن ميونيخ وضيفه فرايبورج غدًا السبت، ستحظى باهتمام المتابعين؛ نظرًا لعودة يوب هاينكس للتدريب بعدما اعتزل في صيف 2013.

وأقيل أنشيلوتي من تدريب بايرن ميونيخ بعد الخسارة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، ليخلفه هاينكس.

ويحتل بايرن المركز الثاني بجدول ترتيب البوندسليجا برصيد 14 نقطة، بفارق 5 نقاط عن دورتموند المتصدر، فيما يقبع فرايبورج في المركز الخامس عشر برصيد 7 نقاط.

رقم قياسي ينتظر روبن

سيصبح آريين روبن نجم بايرن ميونيخ الألماني، أكثر لاعب أجنبي سجل أهدافًا للفريق البافاري حال نجح في هز شباك فرايبورج في مباراة الغد.

ولعب روبن 174 مباراة في الدوري الألماني منذ انتقاله إلى بايرن في صيف 2009، حيث سجل 92 هدفًا كأكثر لاعب أجنبي يسجل للبايرن بالتساوي مع البرازيلي ألبير جوفاني.

أول اختبار صعب

يسعى دورتموند لمواصلة انطلاقته المميزة عندما يستقبل ضيفه لايبزيج على ملعبه “سيجنال إيدونا بارك” غدًا السبت، في أول اختبار صعب لأسود الفيستيفال هذا الموسم بالبوندسليجا.

رغم تصدر دورتموند لبطولة البوندسليجا إلا أنه لم يتعرض لاختبار قوي خلال الدوري حتى الآن، إذ واجه فرق فولفسبورج، وهيرتا برلين، وفرايبورج، وكولن، وهامبورج، وبوروسيا مونشنجلادباخ، وأوجسبورج.

وقال بيتر بوس المدير الفني للفريق الأصفر: “لم نواجه الفرق الكبيرة بعد، لكننا واجهنا هيرتا برلين وبوروسيا مونشنجلادباخ، وهما ناديان طموحان”.

ويحتل لايبزيج المركز الرابع برصيد 13 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن دورتموند صاحب الصدارة.

ذكرى سيئة

ذكرت الشرطة الألمانية أنها ستحشد أكثر من ضعف قواتها خلال مواجهة دورتموند ولايبزيج؛ لتفادي السيناريو السيئ الذي حدث خلال لقاء الفريقين في فبراير الماضي.

وتعرضت جماهير لايبزيج بما فيهم الأطفال والنساء، للاعتداء بالحجارة والعلب المعدنية من قبل جماهير دورتموند، التي أظهرت لافتات مسيئة لجماهير وصيف البوندسليجا الموسم الماضي.

وأسفرت اعتداءات جماهير دورتموند وقتها عن إصابة أربعة من عناصر الشرطة، فضلاً عن الإصابات التي وقعت بصفوف جماهير لايبزيج.

مواجهات أخرى

وتفتتح مواجهات الجولة بمباراة كولن مع شتوتجارت اليوم الجمعة، فيما يلتقي السبت، هيرتا برلين نظيره شالكه، وهانوفر مع آينتراخت فرانكفورت، وماينز مع هامبورج، وهوفنهايم مع أوجسبورج.

ويواجه باير ليفركوزن نظيره فولفسبورج الأحد، ويلعب فيردر بريمن مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

المصدر – كووورة

رابط مختصر
2017-10-13 2017-10-13
مريم حسن