8 طرق لتفرقي بين توأميك

سندس أبو فولآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 7:15 مساءً
8 طرق لتفرقي بين توأميك

إن كونك أمًا لتوأمين متطابقين تجربة فريدة ومميزة من نوعها، ومن المميز فيها ضرورة تربيتهما كفردين مستقلين مع ضرورة الالتفات إلى أهمية علاقتهما كتوأمين.

الخبيرة: جيسيكا بومفورد- من “ماذر أند بيبي”، أم لثلاثة أطفال ومؤلفة كتاب its twins! Now what?. تعلمك كيف تتبعين هذه الطريقة.

أصعب الأسئلة

من أصعب الأسئلة التي يتعرض لها الولدان هي كيف تميزان بينهما؟ بالنسبة للأهل يكون الاختلاف واضحًا، ولكن أحيانًا يصعب الشرح، حينها قد يعمد البعض إلى الإدلاء باقتراحاتهم التي تشمل مقارنات جسدية غالبًا، كأن يقولوا إن لأحدهما وجهًا طويلًا أو رأسًا كبيرًا، على الأرجح أن ذلك لن يضر، وهما رضيعان ولكن عندما يكبران سيؤثر ذلك سلبًا على تعزيز ثقتهما بأنفسهما حول طلتهما.

حال الإخوة

فكرة التوأمين قد تكون مربكة للأشقاء الآخرين خاصة في الفترة الأولى لدرجة أنهم قد لا يعون وجودهما، وتحديدًا عندما يرضعان في الوقت. نفسه، هنا عليك مساعدة طفلك الأكبر لبناء علاقة مستقلة مع كل منهما، وذلك بتخصيص لعبة أو انتقاء لبس معين، أو قراءة قصة معينة أو الغناء لأحدهما لإضحاكه. فكلما تمكن الطفل الأكبر من معرفتهما بشكل منفصل سيرى الاختلاف. وإن عجز عن التمييز قد يستاء..

طرق للاهتمام بهما

هناك الكثير من الأمور التي تقومين بها مع أطفالك لتعزيز فرديتهم وفي الوقت نفسه الاهتمام بعلاقتهما كتوأمين، بالطرق الآتية:

1 – لا بد أن تميزي بينهما، وذلك بمساعدة علامات كالوحمة؛ لكن قد يكون هناك علامات أخرى مثل حجمهما أو طبعهما.

2 – إذا كان توأماك متشابهين بشكل كبير، فاتخذي إجراء آخر مثل إبقاء سوار المشفى أو طلاء إصبع احدهما أو ابتياع ملابس مفصلة لهما خصيصًا كقبعة أو معطف.

3 – انتبهي إلى الاختلاف في جسدهما وشخصيتهما. في بداية الأمر قد يكون صعبًا إلا أنك ستلاحظين الاختلافات سواء بالطباع والردود بشكل كبير.

4 – ركزي على كل طفل بشكل منفصل حتى تتضح لك الاختلافات أكثر. واطلبي مساعدة الأفراد الآخرين على رؤيتهم بفردية أكثر.

5 – خصصي وقتا للتعرف عليهما ويعتبر تغير الحفاض والرضاعة وقتًا ملائمًا لذلك.

6 – لا تتفاجئي أن بعض المقربين قادر على تمييزهما أكثر منك بينما يجد آخرون صعوبة في ذلك، خاصة الجدين إن لم يرياهما بشكل دائم، فساعدي الأقارب ممن يجدون صعوبة في التمييز بينهما لتجنب الإحراج.

7 – حاولي عدم مناداتهما بترتيب معين دائم لأسمائهما، لتعزيز فرديتهما.

8 – اعملي على إلباس توأميك ملابس مختلفة، أو إن فضلت إلباسهما نفس الزي فاتركي علامة تمييز مثل جراب بلون مختلف وعند لقاء الغرباء ألفتي نظرهم إلى أمور مميزة فيهما. مثل هل رأيت قبعة الجون الحمراء الجديدة؟

المصدر: سيدتي

رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
سندس أبو فول