قتلى وجرحى جراء هجوم نفذته طالبان غربي أفغانستان

حنين مرتجىآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 9:36 مساءً
قتلى وجرحى جراء هجوم نفذته طالبان غربي أفغانستان

قتل ثمانية عناصر من الشرطة بهجوم نفذه مسلحون، يشتبه بأنهم من حركة طالبان، في ولاية فرح (غربي أفغانستان)، بينما استهدف هجوم بسيارة مفخخة القوات الأجنبية في مديرية دند بولاية قندهار (جنوبي البلاد).

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن المتحدث باسم حاكم الإقليم محمد ناصر مهري قوله إن الهجوم استمر نحو 15 دقيقة في وقت مبكر اليوم الاثنين.

وأشار إلى أنه لدى وصول التعزيزات العسكرية عثر على جثث الضحايا عند الحاجز. وأوضح أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة شرطي بجروح طفيفة ليعتقل للاشتباه بصلته بالمسلحين الذين نفذوا الهجوم.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أن مهري وجه أصابع الاتهام إلى طالبان، التي سبق أن كثفت هجماتها ضد قوات الأمن الأفغانية، في جميع أنحاء البلاد، خاصة في ولاية فرح.

من جانب آخر، أفاد مراسل الجزيرة -نقلا عن مسؤول حكومي- بأن هجوما بسيارة ملغمة استهدف القوات الأجنبية في مديرية دند بولاية قندهار (جنوبي البلاد). وأضاف المسؤول أن الهجوم أوقع قتلى وجرحى بين القوات الأجنبية.

ولم تعلق مهمة الدعم الحازم التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) على الحادث، ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم. وكان جندي روماني قتل وأصيب عدد آخر من الجنود في 15 سبتمبر/أيلول الماضي بعد أن استهدف انتحاري قافلتهم في إقليم قندهار.

المصدر –الجزيرة 

رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
حنين مرتجى