زعيم كوريا الشمالية : سنستكمل قوتنا النووية لتحقيق التوازن مع أميركا

حنين مرتجىآخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2017 - 10:26 صباحًا
زعيم كوريا الشمالية : سنستكمل قوتنا النووية لتحقيق التوازن مع أميركا

أبدى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اليوم السبت تحديا للولايات المتحدة ودول أخرى بتأكيده أن بلاده ستستكمل قوتها النووية رغم العقوبات الدولية، في وقت أكدت فيه واشنطن أن الأولوية للدبلوماسية رغم تلويحها بخيارات أخرى.

فقد قال كيم في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن بلاده تكاد تبلغ هدفها المتمثل في حيازة سلاح ذري، وإن هدفها النهائي هو تحقيق توازن قوى حقيقي مع الولايات المتحدة، و”جعل القادة الأميركيين لا يجرؤون حتى على التفكير بعد اليوم في خيار عسكري”.

وأضاف “يجب علينا أن نظهر بوضوح لهذه القوى القومية الكبرى كيف بلغ بلدنا هدفه بالحصول على السلاح النووي رغم عقوباتهم غير المحدودة وحصارهم”.

ووصف كيم إطلاق القوات الكورية الشمالية صاروخا جديدا متوسط المدى من طراز “هواسونغ 12” أمس عبر أجواء اليابان بالتجربة الناجحة التي عززت القدرات العسكرية النووية لبيونغ يانغ، وتأتي عملية الإطلاق بعد أسبوع من سادس تجربة نووية لاختبار قنبلة هيدروجينية مصممة للإطلاق بواسطة صاروخ بالستي.

وحلق الصاروخ مسافة 3700 كيلومتر على ارتفاع 770 كيلومترا وسقط شمالي المحيط الهادي بعدما عبر أجواء جزيرة هوكايدو اليابانية، ويعتقد أنها أطول مسافة تقطعها صواريخ كوريا الشمالية حتى الآن. يذكر عملية إطلاق لطراز الصاروخ نفسه جرت في 29 من الشهر الماضي عبر أجواء اليابان أيضا.

المصدر –الجزيرةنت 

رابط مختصر
2017-09-16 2017-09-16
حنين مرتجى