الحوثي :إذا أرادت السعودية سلامة سفنها النفطية فعليها ألا تقدم على غزو الحديدة

حنين مرتجىآخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:16 مساءً
الحوثي :إذا أرادت  السعودية سلامة سفنها النفطية فعليها ألا تقدم على غزو الحديدة

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الخميس أن طائراتها المسيرة حلقت فوق السعودية وأنها ستقصفها قريبا، فيما كشفت عن تجربة صاروخية تجاه الإمارات وأكدت أن أبوظبي باتت في مرمى نيرانها.

وقال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي إن لديهم طائرات مسيرة حلقت فوق الأجواء السعودية. وتعهد بأن تقصف هذه الطائرات السعودية في الوقت القريب.

وشدد الحوثي على أن جماعته سترد على” أي غزو لمدينة الحديدة اليمنية بخطوات من بينها استهداف سفن النفط السعودية”. وجدد زعيم المتمردين تهديداته للسعودية، قائلا إن “القوة الصاروخية تمكنت من إنجاز مرحلة ما بعد الرياض، وما زالت المسارات وخطوط الإنتاج تتنامى”.

وأوضح أن المنشآت النفطية السعودية من اليوم “باتت في مرمى صواريخنا”، وأضافت “إذا أرادوا سلامة سفنهم النفطية فعليهم ألا يقدموا على غزو الحديدة”.

يذكر أن الحديدة مدينة يمنية تطل على البحر الأحمر تضم ميناء استراتيجيا، وتخضع لسيطرة المتمردين الحوثيين. تجاه أبوظبي

في السياق، كشف الحوثي عن إجراء مسلحيه تجربة صاروخية تجاه أبوظبي وقال “الإمارات في مرمى صواريخنا”. وأضاف أن “على الشركات في الإمارات ألا تعتبرها بلدا آمنا بعد اليوم”.

وتعد دولة الإمارات شريكا أساسيا في التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس/آذار 2015، لدعم القوات الحكومية في حربها ضد جماعة الحوثي وحليفها الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقد تكبدت القوات الإماراتية خسائر بشرية فادحة في معارك اليمن، إذ قتل نحو 100 من جنودها.

المصدر –الجزيرة نت

رابط مختصر
2017-09-14 2017-09-14
حنين مرتجى