القاهرة تقطع كافة علاقاتها العسكرية مع كوريا الشمالية

حنين مرتجىآخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 7:05 مساءً
القاهرة تقطع كافة علاقاتها  العسكرية مع كوريا الشمالية

أعلن وزير الدفاع المصري، صدقي صبحي، أن القاهرة قطعت كل علاقاتها العسكرية مع كوريا الشمالية، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني في كوريا الجنوبية.

ونقلت وزارة الدفاع الكورية عن صبحي قوله: “إن القاهرة ستتعامل بشكل وثيق مع  ما سيئول ضد تصرفات كوريا الشمالية، التي تهدد سلم واستقرار المجتمع الدولي”.

واتفق وزيرا الدفاع، الكوري الجنوبي سونغ يونغ مو والمصري صدقي صبحي، خلال مباحثاتهما في سيئول، أمس الاثنين، على توثيق الشراكة بين بلديهما حول كوريا الشمالية وتطوير الأسلحة.

كما وافق الوزير المصري على طلب نظيره الكوري الجنوبي للتعاون بشأن تشديد العقوبات على كوريا الشمالية، ردا على تجربتها النووية الأخيرة التي أجرتها الأسبوع الماضي، وتشارك القاهرة في اجتماعات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة كعضو غير دائم فيه.

واتفق الطرفان، أيضا، على توسيع التعاون الثنائي في مجال الصناعات الدفاعية. وفي سياق جهود تحسين التعاون بين الطرفين، تخطط مصر لفتح ملحقية عسكرية لها، الشهر المقبل، في سيؤول، وفقا لصبحي.

وكان صبحي قد وصل إلى كوريا الجنوبية خلال عطلة نهاية الأسبوع، في زيارة رسمية تستغرق 5 أيام، وتأتي في إطار تدابير المتابعة لمذكرة تفاهم حول التعاون الدفاعي بين كوريا الجنوبية ومصر، والتي وقعها الجانبان في شهر مارس الماضي.

المصدر _روسيا اليوم 

رابط مختصر
2017-09-12 2017-09-12
حنين مرتجى