مقتل 18 شرطيا إثر هجوم شمال سيناء

حنين مرتجىآخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 7:32 مساءً
مقتل 18 شرطيا  إثر هجوم شمال سيناء

قالت وسائل إعلام مصرية إن 18 شرطيا قتلوا وأصيب عدد آخر في هجوم استهدف ثلاث مدرعات وسيارتين للشرطة في منطقة غرب العريش عاصمة محافظة شمال سيناء الواقعة شرقي مصر.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية المصرية أن قوات الأمن تبادلت إطلاق النار مع من وصفتهم بعناصر إرهابية في موقع الانفجار، وقتلت عددا منهم.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر أمني إن ثلاث مدرعات تابعة للشرطة -كانت قادمة من مدينة بئر العبد باتجاه مدينة العريش- تم تفجيرها بعبوات ناسفة عن بُعد، موضحا أن من بين القتلى ضابطا، ومن بين المصابين ضابط كبير برتبة عميد يدعى محمود خضراوي وهو مفتش المنطقة الغربية في شمال سيناء.

وقبل شهر، أفادت مصادر أمنية وطبية بمقتل أربعة شرطيين -بينهم ضابط- بالرصاص عندما نصب مسلحون كمينا لسيارتهم بمنطقة ملاحة سبيكة غربي العريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء. وبعد مرور 24 ساعة على الهجوم، أعلنت وكالة أعماق التابعة لـ تنظيم  داعش أن عناصر من التنظيم نفذوا ذلك الهجوم.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات كثيفة بشبه جزيرة سيناء، مما أدى لمقتل المئات من أفراد الجيش والشرطة، ودرجت جماعات مسلحة على إعلان مسؤوليتها عن كثير من هذه الهجمات.

وتنشط في شمال سيناء جماعة مسلحة موالية لتنظيم  داعش  تطلق على نفسها اسم “ولاية سيناء” وتتركز هجماتها في تلك المنطقة، لكنها امتدت مؤخرا لمناطق مختلفة في أنحاء البلاد.

المصدر –الجزيرة نت 

رابط مختصر
2017-09-11
حنين مرتجى