كيف تصبح أطول في اسبوع؟

شذا أبو دقةآخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 3:56 مساءً
كيف تصبح أطول في اسبوع؟

بالطبع يتم تحديد الطول من قبل الجينات الخاصة بنا وتحددها العوامل الجينية بنسبة 60 – 80 % في حين يرجع ما بين 20 – 40 % إلي الأثار البيئية والتغذية ومع ذلك هناك بعض النصائح والحيل التي تساعدك زيادة الطول في إسبوع بشكل جيد وإليك أفضل الحيل لزيادة الطول بنسبة 6 بوصات تقريباً . . فالجميع يرغب في زياد الطول في هذه المقالة نساعدك في تحقيق الحل ونطرح إجابة للجميع لزيادة الطول في فترة قصيرة من الزمن . عادة ما يرغب المراهقين في أن يكونوا أطول من أٌقرانهم من خلال القيام بالتدريبات المذكورة أدناه بإنتظام تحتاج إلي الصبر والتصميم حتي تكون ناجحة .

التفكير في زيادة الطول يدفعك إلي ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في زيادة مستوي هرمون النمو وهذا أمر عظيم يساعدك علي زيادة نمو الطول. إذا كنت تفكر في الواقع المنطقي فإن العمود الفقري الخاص بك مسئول عن 80 % من الإرتفاع الكلي الخاص بك وهذا يعني أنه إذا كان لديك موقف سلبي وتعاني من التضرر سوف يحقق لك ضرر محتمل علي طولك والخبر السار لك هو إمكانية تعديل هذه الوضعية وعندما تقوم بذلك بشكل صحيح لتصويب العمود الفقري الخاص بك وتضيف بضع بوصات إلي طولك .

مدي إمكانية التنفيذ ؟

في الواقع يمكنك أن تصبح أطول أثناء النوم بمجرد الإستلقاء لمدة 10 دقائق علي ظهرك لكي يصيف 5 ملم من الإرتفاع. يحدث هذا بسبب تقلص العمود الفقري خلال النهار والرغبة في عودة الشكل عند الإستلقاء . يمكنك تحقيق ذلك من خلال القيام ببعض التمارين ولكن تذكر أن البالغين لعمر 25 سنة لن يحصلوا علي نتائج مذهلة .

كيف تصبح أطول في إسبوع ؟

1. ركوب الدراجة :

لكي تتمكن من زيادة الطول الخاص بك، يفضل ركوب الدراجة . قم بضبط مقعد الدراجة الساقين لكي تصل إلي الدواسات . لا تحاول ضبطته مرتفع جداً لأنه يمكن أن يؤدي إلي تلف المفاصل .

2. تمرين العقلة :

من التمارين السهلة جداً عند ممارستها لأنه يعتمد علي تعزيز عضلات العمود الفقري والبطن . يعتمد هذا التمرين علي تجهيز عمود أفقي والعمل علي التعلق به من خلال تمدد الذراعين تماماً والبقاء في هذه الوضعية لمدة 10 ثواني وتكرار ذلك عدة مرات ولكي تحقق المزيد من التمدد أثناء ممارسة تمرين العقلة يمكنك تمدد الساقين جيداً . تحتاج إلي تنفيذ هذا التمرين عدة مرات في الإسبوع إذا كنت تريد الحصول علي تأثير إيجابي .

3. الوقوف علي الكتفين :

في هذه الوضعية، تحقق تمدد الساقين صعوداً بأقصي قدر ممكن . من الضروري الحفاظ علي جسمك في الزاوية اليمني وعدم السماح للساقين بأن تسقط فجأة لأنه ينتج عنها الإصابة بالجروح . قم بالإستلقاء علي ظهرك علي الأرض مع وضع الذراعين بجانبك والعمل علي رفع الساقين في الأعلي ومحاولة سند الظهر بكلتا يديك . الإنتظام علي ممارسة هذا التمرين علي مدار الإسبوع .

4. تمرين كوبرا :

يعد تمرين كوبرا من تمارين اليوغا المفيدة جداً في زيادة الطول . العمل علي الإستلقاء علي البطن بحيث يصبح الوجه في مواجهة الأرض ورفع الجسم باليدين لمحاولة رفع النصف العلوي من الجسم لأعلي وتمدد الوركين للخلف وراء لتمدد الساقين بشكل جيد .

5. تمرين الإنحناء إلي أسفل :

بصرف النظر أن هذا التمرين جيد لصحة العمود الفقري فهو يحقق تمدد الظهر بشكل جيد وإشتراك عضلات البطن، الوركين والأرداف الخاصة بك . البدء من خلال الوقوف بشكل مستقيم ثم النزول بالجسم لأسفل ومحاولة وضع اليدين علي الأرض لكي تحقق تمدد الظهر .

6.الإتكاء علي الذراعين :

هذا التمرين بسيط للغاية ويساعدك تقوية عضلات الجزء السفلي من خلال الضغط عليها بشكل جيد . قم بالإستلقاء علي الأرض مع الإتكاء علي الذراعين وثني الركبتين بزاوية 90 درجة لرفع الأرداف من علي الأرض والثبات في هذه الوضعية لبضع دقائق .

7. السباحة :

واحدة من أفضل التمرينات للجسم فهي رياضة عظيمة تساهم في زيادة طول الجسم. لأن السباحة تعمل علي إطالة العضلات وفي حالة بدأ السباحة في سن المراهقة تعمل علي زيادة طول الجسم . فأنت بحاجة إلي ممارسة السباحة حوالي 2 ساعة علي الأقل يومياً لمدة 4 – 5 أيام في الإسبوع للحصول علي المزيد من الفوائد .

نصائح لزيادة الطول :

تناول الزنك :

يمكنك تحقيق زيادة كمية الزنك في نظامك الغذائي من خلال الأطعمة المختلفة مثل البازلاء، الهليون، البيض، الشيكولاتة، المحار كل هذه العناصر لازمة لتحقيق النمو الصحي للجسم .

المصدر: ثقف نفسك

رابط مختصر
2017-11-09 2017-11-09
شذا أبو دقة