كيف تختار فيلم الآنمي المناسب لطفلك ؟

شذا أبو دقةآخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 12:43 صباحًا
كيف تختار فيلم الآنمي المناسب لطفلك ؟

انكب الأطفال هذه الأيام على مشاهدة أفلام الأنمي (الكرتون الياباني) التي توزع على أشرطة DVD أو يمكن تحميلها من الإنترنت، كأب و أم أنت تتحمل مسؤولية ما يشاهده أطفالك و ما يترتب عليه من سلوكيات قد يكتسبها الطفل نتيجة مراقبة أفعال شخصيات هذا المسلسل، لذا فإن مسؤوليتك تكمن في ضمان خلو المسلسل من العنف و المحرمات، إليك دليل بخطوات بسيطة لاختيار الأنمي المناسب لطفلك.

الخطوات

1تأكد من تصنيف العمر، شركات الإنتاج غالبا ما تضع تصنيف العمر للمشاهدين على إصداراتها، لذا تأكد من أن عمر طفلك يدخل ضمن تصنيف العمر المسموح به لمشاهدة المسلسل.

2 إذا لم يصدر الأنمي على أشرطة DVD، يمكنك معرفة تفاصيل أكثر عنه من موقع MyAnimeList.net، كل مسلسلات الأنمي حتى تلك التي يتم عرضها حاليا لها صفحة خاصة في هذا الموقع، حيث يقوم المشاهدون بالتعليق و إبداء آرائهم.

3تأكد من تقارير الأنمي، ابحث في Google عن تقرير للأنمي الذي تريد معرفة تفاصيله، التقرير في الغالب يحوي القصة و وصف الأنمي و كل المعلومات التي تحتاج لمعرفتها، اقرأ الوصف، بلا شك ستلاحظ الفرق بين مسلسل وصفه كالتالي “همتارو و أصدقاءه الهامستر يقومون بمغامرات شيقة في أرجاء المدينة”، و بين آخر “في عالم أكثر من مروع، هناك رجلٌ يطارد الفتيات الجميلات ..”.

4 شاهد المسلسل بنفسك، كل أب و أم لهم معايير مختلفة لما هو مناسب و ما يمكن لأبنائهم مشاهدته، لذا من الأفضل أن تشاهد المسلسل بنفسك قبل أن تقدمه لأطفالك.

المصدر – موقع كيف

رابط مختصر
2017-09-11
شذا أبو دقة