رئيس الوزراء الكويتي يوقع مع نظيرة التركي 6 اتفاقيات

نور الله الحدادآخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 9:13 مساءً
رئيس الوزراء الكويتي يوقع مع نظيرة التركي 6 اتفاقيات

وقع رئيس مجلس الوزراء الكويتي، جابر المبارك، اليوم الخميس، مع نظيره التركي، بن علي يلدريم، 6 اتفاقيات أبرزها في مجال تجنب الازدواج الضريبي.

ووقع الطرفان بروتوكولا لتعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال.

وشملت الاتفاقيات الموقعة، مذكرة تفاهم بين الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الكويت ومنظمة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تركيا.

كما وقع الطرفان مذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني. وفي مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بين الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت وهيئة المعلومات والاتصالات التقنية التركية.

كذلك وقع البلدان، بروتوكول تعاون بين حكومتي البلدين في مجال التعليم والتدريب لأفراد القيادة العامة لقوات الدرك في تركيا والحرس الوطني الكويتي، بالإضافة إلى التعاون بمجالات الشباب.

يأتي ذلك عشية انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي الكويتي التركي بإسطنبول الذي سوف يبحث إزالة العقبات التي تعترض المستثمرين من الجانبيين.

وأعلنت أنقرة في مارس الماضي، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تضاعف ثلاث مرات منذ عام 2002، فقد ارتفع من 165 مليون دولار إلى نحو 700 مليون دولار. كما ازداد أعداد السياح الكويتيين في تركيا خلال الأعوام الأخيرة إلى 180 ألفا في 2016.

أما الاستثمارات فبلغ حجمها نحو ملياري دولار من خلال 271 شركة ومؤسسة كويتية تستثمر في تركيا منذ عام 2004 تتركز أنشطتها في المجال المالي والعقاري والتجاري والصناعي.

المصدر : روسيا اليوم 

رابط مختصر
2017-09-14 2017-09-14
نور الله الحداد