تعرف على أكثر التطبيقات إستخداماً

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 يناير 2017 - 9:34 صباحًا
تعرف على أكثر التطبيقات إستخداماً

بحسب استطلاع للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، كشفت الهيئة عن نتائج مسح ميداني حول استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي لدى المواطنين والمقيمين في الدولة، حيث أظهرت النتائج طبيعة استخدام أكثر منصات التواصل الاجتماعي بين الجمهور واهتماماتهم فيها.

ووفقاً للمسح، أظهرت النتائج بأن واتس آب وفيسبوك هما الأكثر استخداماً بنسبة 97% و89%، يليهما يوتيوب بنسبة 73%، أما أقل وسائل التواصل الاجتماعي استخداماً فهما سناب شات ولنكد إن بنسبة 27% و16%، ورغم أن لينكد إن هي الأكثر استخداماً في الفئة العمرية من 22 الى 34 عاماً. كما جاءت الفئة العمرية من 18 إلى21 عاماً الأكثر استخداماً لمواقع التواصل الاجتماعي في الدولة.

كما أظهر التقرير تبايناً في المنصات المفضلة بين المواطنين والمقيمين في الدولة، حيث أظهر التقرير أن مواقع المنصات الاجتماعية المفضلة لدى المستخدمين الإماراتيين هي واتس آب بنسبة 96% يليه انستغرام بنسبة 78% ثم سناب تشات بنسبة 62%. أما المقيمون، فجاء واتس آب بنسبة 97% يليه فيسبوك بنسبة 93% ثم يوتيوب بنسبة 75%.

حقائق وبيانات

وقال عبدالله لوتاه مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء: «إن توجه الدولة حكومة وشعباً نحو الابتكار في كل المجالات وتوظيف التقنيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي لخدمة المجتمع، يتم على أسس علمية مرتكزة على حقائق وبيانات حديثة، لتكون مرجعا للجميع ولبناء مؤشرات تهم صناع القرار والمختصين. ومع النمو المتطور والاتساع اللذين تشهدهما دولة الإمارات، من المهم رصد التطورات المتسارعة في الإعلام الاجتماعي مع امتداد وتنوع دائرة جمهوره والتجدد الدائم في منصاته والاهتمام الذي أولته الحكومة له بل كانت من أكبر المتفاعلين في قنواته».

وأكدت سمية سعيد، مدير إدارة التواصل الحكومي في الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء على الأهمية المتنامية لمواقع التواصل الاجتماعي في بناء جسور التواصل بين الجهات الحكومية وصناع القرار مع المستخدمين من الجمهور.

أسباب استخدام

وأشار المسح لأهم أسباب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الدولة من قبل المواطنين والمقيمين، حيث جاء أبرزها التواصل مع الأهل والأصدقاء بنسبة 88% واستخدامها كوسيلة للدردشة وإرسال الرسائل بنسبة 86% والمشاركة في الصور والتحديثات بنسبة 44% والتواصل مع الأشخاص والمؤسسات لأغراض العمل بنسبة 37% وقراءة مشاركات أو مدونات الآخرين بنسبة 36% ومطالعة الصور المنشورة من قبل أشخاص آخرين بنسبة 15% والحصول على معلومات عن الفعاليات الاجتماعية والحصول على معلومات حول أحداث وأخبار وطنية وعالمية بنسبة 14% وتلـــــقي الأخبار من الجهات المحلية التي تقدم خدمات ومنتجات بنسبة 6% والتسوق عبر الانترنت وتصفح المدونات أو المساهمة في المناقشات حول المجتمع والثقافة والفنون والرياضة بنسبة 4% فقط.

3

أظهرت نتائج المسح أن الشخص في الإمارات يقضي معدل 3 ساعات يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهر المسح أن الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاماً يقضون أكثر من 5 ساعات على مواقع التواصل.

المصدر - البيان
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مُتصل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.