أمريكا: إحتجاج عدد من الدبلوماسيين على الأمر الذي صدره ترمب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 يناير 2017 - 9:49 مساءً
أمريكا: إحتجاج عدد من الدبلوماسيين على الأمر الذي صدره ترمب

قال مسؤولون أميركيون، الاثنين، إن عددا من الدبلوماسيين احتجوا على الأمر الذي أصدره الرئيس دونالد ترمب بوقف وصول اللاجئين وحظر منح التأشيرات لمواطني سبع دول غالبية سكانها من المسلمين، إلا أن ترمب لم يعر أهمية لهذا الاحتجاج مطالباً من لا يعجبه القرار بالرحيل.

وقال المتحدث بالإنابة باسم وزارة الخارجية مارك تونر: “لقد علمنا برسالة احتجاج انشقاقية تتعلق بالأمر التنفيذي”، مضيفاً أن مذكرة الاحتجاج لم تسلم بعد.

ورسالة “الاحتجاج الانشقاقية” هي عملية رسمية في وزارة الخارجية يسجل فيها الدبلوماسيون القلقون بشأن سياسة رسمية استياءهم لدى صانعي السياسة الأعلى رتبة.

ولم يوزع تونر المذكرة ولم يكشف عن عدد الموقعين عليها، إلا أنه قال إنها تشير إلى الأمر التنفيذي الذي يحمل اسم “حماية الأمة من دخول الإرهابيين الأجانب إلى الولايات المتحدة”.

وطبقا لمدونة الأمن القومي المرموقة “لوفير” التي نشرت مسودة لنص المذكرة، فإن “مئات من موظفي الخارجية يعتزمون المشاركة في مذكرة الاحتجاج الانشقاقية”.

وتعليقاً على هذا الاحتجاج، أبلغ البيت الابيض الدبلوماسيين المستائين من قرار ترمب “التزموا بالبرنامج او ارحلوا”.

إلى ذلك، قال النائب العام لولاية واشنطن، بوب فيرغسون، اليوم الاثنين، إن الولاية ستلجأ إلى المحكمة الاتحادية للطعن على الأمر التنفيذي الذي وقعه دونالد ترمب بمنع الهجرة من بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة.

وستكون واشنطن أول ولاية تطعن على الأمر التنفيذي. وقال فيرغسون للصحافيين في مؤتمر صحافي إن شركتي التكنولوجيا “أمازون” و”إكسبيديا” ستدعمان الدعوى.

المصدر - العربية.نت
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مُتصل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.