الدفاع الأمريكية :سترسل 200 جندي إضافي الى سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 4:37 مساءً
الدفاع الأمريكية :سترسل 200 جندي إضافي الى سوريا

قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، السبت، إن واشنطن سترسل 200 جندي إضافي إلى سوريا للمشاركة في العملية ضد تنظيم “داعش” في مدينة الرقة، معقل التنظيم في سوريا.

وأضاف كارتر متحدثاً خلال مؤتمر حوار المنامة في البحرين أن القوات الإضافية بينها مدربون من القوات الخاصة ومستشارون وفرق تفكيك المتفجرات وسينضمون إلى 300 من القوات الخاصة الأميركية الموجودة بالفعل في سوريا.

وأضاف كارتر أن تدخل روسيا في سوريا لدعم بشار الأسد “أجج فقط الحرب الأهلية وأطال معاناة الشعب السوري”.

واعتبر كارتر أن “الالتزام بإرسال قوات إضافية إلى سوريا خطوة مهمة أخرى لإعطاء زخم لهدفنا، وهو توجيه ضربة أخيرة لتنظيم داعش”.

وبدأت قوات “سوريا الديموقراطية” في 5 نوفمبر حملة “غضب الفرات” من أجل “عزل” مدينة الرقة التي يعتبرها التنظيم المتطرف عاصمة له في سوريا.

وقال كارتر إن الولايات المتحدة “تساعد عشرات آلاف المقاتلين المحليين السوريين في عزل الرقة التي يبعدون عنها حالياً نحو 15 ميلاً”.

وبحسب قوات التحالف الدولي التي توجه ضربات متواصلة ضد التنظيم، فإن عديد قوات “سوريا الديموقراطية” يبلغ حالياً “45 ألف مقاتل”.

المصدر - العربية.نت
كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مُتصل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.