تنزيل واتس أب الجديد Whatsapp عربي مجانًا .. تنزيل تطبيق الواتس اب الجديد بلس whatsapp plus لجميع الهواتف الذكية .. تحميل الواتساب whatsapp رابط مباشر

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 3:10 مساءً
تنزيل واتس أب الجديد Whatsapp عربي مجانًا .. تنزيل تطبيق الواتس اب الجديد بلس whatsapp plus لجميع الهواتف الذكية .. تحميل الواتساب whatsapp رابط مباشر

تنزيل واتس أب الجديد Whatsapp عربي مجانًا .. تنزيل تطبيق الواتس اب الجديد بلس whatsapp plus لجميع الهواتف الذكية .. تحميل الواتساب whatsapp رابط مباشر، من جديد، متابعينا الكرام، نقدم لكم آخر الأخبار والتطورات التقنية على الساحتين العربية والعالمية، حيث نضع أمام اعينكم آخر وأهم الأخبار التكنولوجية وما يتعلق بها من تطبيقات هامة وتحديثات ضرورية، لاسيما تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، كما نقدم بشكل دوري تحديثات هامة لبرامج التواصل الاجتماعي، كونوا بالقرب متابعينا الكرام ليصلكم كل ما هو جديد.

مزايا لتنسيق النصوص

بدأت خدمة التراسل الفوري واتس اب تدعم بعض مزايا تنسيق النصوص على الإصدار الأخير، الذي يحمل الرقم 2.12.535، من تطبيقها على نظام التشغيل أندرويد، مثل جعل النص مائلًا أو عريضًا.

ومع المزايا الجديدة، يمكن للمستخدم جعل كلمة أو جملة كاملة بالخط العريض إذا قام بوضعها بين “نجمتين” *، أو مائلًا إذا تم وضعها بين “خط سُفلي” Underscore.

يُذكر أن هذه التغييرات على النصوص تظهر حتى في الإشعارات، ثم إن اسم المُرسل سيظهر بالخط العريض في كل الإشعارات لتحسين الوضوح.

ويأتي الإصدار الأخير من تطبيق واتس اب على نظام أندرويد بعدد من التحسينات على ميزة مشاركة المستندات، التي تم إطلاقها قبل نحو أسبوعين، إذ أصبح الآن يظهر خيار جديد “استعرض مستندات أخرى” Browse other docs.

ويتيح هذا الخيار للمستخدمين الحصول على ملفات لإرسالها عبر الخدمة من خدمات التخزين السحابي، مثل جوجل درايف وون درايف من مايكروسوفت.

ويظهر الآن أن هذه الميزة لا تدعم سوى ملفات PDF والمستندات النصية البسيطة، والجداول السحابية، والعروض التقديمية، التي تُحول إلى ملفات PDF قبل أن يتم إرسالها.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تنزيل الإصدار رقم 2.12.535 من تطبيق واتس اب الذي يأتي بحجم 27.20 ميجابايتًا من متجر جوجل ستور.

تشفير المكالمات والمحادثات الجماعية

أفادت صحيفة الجارديان أن شركات وادي السيليكون الرائدة، بما في ذلك فيس بوك وجوجل وسناب شات، تعمل على تعزيز تقنيات تشفير الخدمات الخاصة بها في ضوء المعركة القضائية التي تخوضها نظيرتهن آبل مع الحكومة الأميركية بشأن الموضوع نفسه.

ووفقًا للصحيفة البريطانية، تعتزم خدمة التراسل الفوري واتس اب، المملوكة لشركة فيس بوك في غضون أسابيع تعزيز مزايا الخصوصية وتشفير الرسائل لتطال المكالمات الصوتية، والمحادثات الجماعية.

وأشارت الجارديان إلى أن فيس بوك، التي يتجاوز عدد مستخدمي تطبيق واتس اب خاصتها المليار مستخدم نشط شهريًا، تبحث أيضًا تعزيز أمان تطبيق التراسل الفوري “فيس بوك مسنجر”.

وتحدثت الصحيفة أن سناب شات، صاحبة خدمة الرسائل المصورة المؤقتة ذات الشعبية بين أوساط الشباب، تعمل أيضًا على نظام آمن للمراسلة، وكذلك جوجل تبحث استخدامات إضافية لمشروع للبريد الإلكتروني المشفر.

وتوفر واتس اب إمكانية تشفير الرسائل لأجزاء من مستخدميها منذ العام 2014، مما يجعل تجسس السلطات على رسائل الخدمة أمرًا أصعب على نحو متزايد، فالمسألة تعد شخصيةً بالنسبة لمؤسسها يان كوم، الذي ولد في الحقبة السوفيتية بأوكرانيا.

وتوفر خدمة واتس اب، لمستخدميها على نظامي أندرويد وآي أو إس خدمة الرسائل المشفرة. ولكنها تعتزم في الأسابيع المقبلة تشفير المكالمات الصوتية والمحادثات الجماعية، وفق ما نقلت الجارديان عن شخصين قالت إنهما مطلعين على المسألة.

تنبيه حول تشفير الرسائل

أطلقت خدمة التراسل الفوري واتس اب تحديثاً جديداً لتطبيقها على نظام أندرويد برقم الإصدار v2.12.505، يحمل العديد من الميزات بما في ذلك تنبيه المستخدمين حول تشفير رسائلهم بواسطة تشفير نهاية إلى نهاية، إلى جانب إمكانية طوي الرسائل الطويلة جداً.

التركيز على تشفير نهاية إلى نهاية

وتختبر خدمة الرسائل الفورية ذات الشعبية الكبيرة منذ يناير الماضي إمكانية وضع خيار يسمح للمستخدمين بإضافة مؤشر لإعلامهم في حال تم تشفير الأحاديث الخاصة بهم.

وتظهر الخدمة رسالة جديدة داخل نافذة الدردشة تؤكد أن هذه الدردشة تم تشفيرها بواسطة تشفير نهاية إلى نهاية، وتستخدم واتس اب خدمة TextSecure من منظمة Open Whisper Systems لتشفير الرسائل على أندرويد منذ عام 2014، وتعمل الشركة على أن تكون أكثر شفافية حول تنفيذ تشفير نهاية إلى نهاية ضمن التطبيق.

طوي الرسائل الطويلة

وتقوم واتس اب حالياً بطوي الرسائل الطويلة جداً، وتعتبر هذه الميزة مفيدة جداً للمستخدمين للتقليل من تشويشهم وتسهل عليهم إمكانية التحقق من الرسائل الجديدة بدون الحاجة لتمرير الكثير من النص.

وتسمح هذه الميزة للشركة بتحليل ومعرفة مواطن الخلل التي تؤدي إلى انهيار التطبيق عند إرسال المستخدم رسالة تحتوي على آلاف الرموز التعبيرية.

وتقوم الخدمة حالياً باقتطاع الرسائل الطويلة جداً ويظهر في نهايتها عبارة “قراءة المزيد read more” والتي تسمح بتوسيع الرسالة وقراءة بقيتها، ويمكن للمستخدم عن عرض الرسالة بشكل كامل مغادرة المحادثة والعودة إليها ليجد ان الرسالة تم طيها.

وتعمل خدمة الرسائل الفورية المملوكة لشبكة فيس بوك على جلب بعض التغييرات إلى واجهة المستخدم أيضاً، ويتمثل أحد تلك التغييرات بإدراج رمز الخروج من المجموعة، وتتمثل الإضافة الأخرى بخيار يسمى الرسائل المميزة بنجمة، والذي يسمح بالوصول إلى كافة الرسائل المميزة بنجمة وتجميعها في مكان واحد.

مشاركة ملفات PDF

أطلقت خدمة التراسل الفوري واتس اب  تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، يتيح للمستخدمين مشاركة المستندات، وتحديدًا ملفات “بي دي إف” PDF.

ومع التحديث الجديد سيظهر للمستخدم عند النقر على زر مشاركة المرفقات في المحادثات خيار لمشاركة المستندات، وبعد النقر على هذا الخيار على نظام التشغيل أندرويد سيظهر مدير الملفات مع ما يحتويه من ملفات PDF.

أما بالنسبة لتطبيق واتس اب على هواتف آيفون فيتيح الخيار الجديد مشاركة الملفات من تطبيقات التخزين الأخرى، مثل دروب بوكس، وجوجل درايف، وون درايف.

ويأتي تحديث اليوم بعد تحديث آخر أطلقته واتس اب يوم الإثنين الماضي لتطبيقها على نظام التشغيل آي أو إس، جلب معه عددًا من المزايا؛ أبرزها تصميم مُحسن لاستعراض الصور والفيديوهات.

يُذكر أن واتس اب، المملوكة لشركة فيس بوك والتي تجاوز عدد مستخدميها عتبة المليار، كانت قد أطلقت في وقت سابق من الشهر المنصرم، تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، رفع عدد الأشخاص الممكن إضافتهم إلى المجموعاتمن 100 إلى 256 شخصًا.

وكان يان كوم، مؤسس واتس اب، قد أعلن في 2 شباط/فبراير 2016 أن عدد مستخدمي التطبيق النشطين شهريًا بلغ أكثر من مليار مستخدم يتبادلون يوميًا 42 مليار رسالة، و 1.6 مليار صورة، و 250 مليون فيديو، وأصبح يضم أكثر من مليار مجموعة.

ويأتي تحديث اليوم بعد أيام من إعلان واتس اب، التي احتفلت الأسبوع الماضي بمرور سبعة أعوام على إطلاقها، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت عن قائمة بأجهزة الهواتف المحمولة وأنظمة التشغيل التي لن يعمل معها تطبيقها اعتبارًا من العام 2017.

يُذكر أن التحديث الجديد سيصل إلى مستخدمي نظامي أندرويد وآي أو إس تدريجيًا.

الأجهزة التي لن يعمل معها واتس اب

أعلنت واتس اب عبر موقعها الرسمي على الإنترنت عن قائمة بأجهزة الهواتف المحمولة وأنظمة التشغيل التي لن يعمل معها تطبيق واتس اب اعتبارًا من العام 2017.

وقالت الشركة في بيانها إنها تتطلع إلى التركيز في السنوات السبعة القادمة على منصات الموبايل التي يستخدمها الغالبية العظمى من المستخدمين. وهكذا ومع نهاية العام الحالي 2016، سنوقف دعمنا لتطبيق واتس اب على المنصات التالية:

  • بلاكبيري، بما في ذلك بلاكبيري 10
  • نوكيا اس 40 (Nokia S40)
  • نوكيا سمبيان إس 60 ( Nokia Symbian S60)
  • أندرويد 2.1 و 2.2
  • ويندوز فون 7.1

وأشارت الشركة إلى أن السبب في إيقاف الدعم لهذه المنصات والأجهزة العاملة بها يعود إلى عدم قدرتها على مواكبة متطلبات التطبيق وتطوراته.

فإذا كنت تمتلك جهاز هاتف محمول يعمل على واحدة من المنصات المذكورة أعلاه، فاعلم أنك لن تستطيع استخدام تطبيق واتس اب مع مطلع العام 2017.

مليار مستخدم نشط

يذكر أن الشركة احتفلت بعيد ميلادها السابع في مطلع الأسبوع الماضي، وأعلنت مؤخراً عن تخطي عدد مستخدمي التطبيق النشطين حاجز المليار، وهو ما يقارب واحد من كل سبعة أشخاص على الكرة الأرضية يستخدم واتس اب كل شهر من أجل البقاء على اتصال مع أحبائه وأصدقائه وعائلته. وأوضحت الشركة أيضًا بأنها خلال كل هذا التقدّم الذي حققته خلال سبعة أعوام مضت، فإن مهمتها لم تتغيّر إطلاقًا، بحيث بدأ واتس اب كفكرة بسيطة هدفها ضمان بقاء أي شخص على اتصال مع العائلة والأصدقاء في أي مكان من العالم دون تكاليف وتعقيدات تقف في الطريق.

تنزيل واتس أب الجديد Whatsapp عربي مجانًا .. تنزيل تطبيق الواتس اب الجديد بلس whatsapp plus لجميع الهواتف الذكية .. تحميل الواتساب whatsapp رابط مباشر

المصدر - وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مُتصل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.