موعد صرف الضمان الاجتماعي 1438 هـ واستطلاع آخر أخبار ومستجدات المساعدة السنوية للمستحقين، تابع الآن!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 12:26 صباحًا
موعد صرف الضمان الاجتماعي 1438 هـ واستطلاع آخر أخبار ومستجدات المساعدة السنوية للمستحقين، تابع الآن!

يُعتبر موعد صرف الضمان الاجتماعي من اهم مقومات الأسرة السعودية الفقرة التي تكون بحاجة ماسة إلى الدعم والمراعات من الحكومة السعودية، كونها تتلقى تلك المساعدة ما بين وبين فترات طويلة في العام الواحد، بل إن جل السعوديين يتلهفون موعدها بفارغ الصبر لما لها من أثر وفك للكربات وعدم احتياج الناس.

في الآونة الأخيرة قطعت الوزارة موعد صرف الضمان عن عديد من المستفيدين دون سابق انذار ولا حتى خطوات تمهيدية مسبقة، مما لاقى صدى معارض ورفض كبير ضد القرارات التعسفية التي أقرتها وزارة الشئون الاجتماعية، لاسيما بعدما اشتكى الكثير من الستفيدين من قطع المساعدة وهم في أمس الحاجة إليها فمنهم من هو كبير في السن ومنهم المريض ومنهم من يعيل أسرة بعدد أفراد كبير جداً، هؤلاء الناس هو أولى بالفلوس التي يمنحها لهم موعد صرف الضمان على الرغم من انها تأتي بعد فترات متباعدة جدا.

موعد صرف الضمان وحاجة المستفيدين

يوماً بعد يوم يخرج عدد من المستفيدين بالشكوى للدوائر الحكومية وزيارة مرفقات وزارة الشؤون الاجتماعية للتعرف على موقف الوزارة من قطع موعد صرف الضمان من عدمه عليه وأسرته، كون العديد من أبناء وبنات المملكة لا يتحصلون على عمل، بل ان الوزارة تتذرع في العديد من الاحيان بدعوى التمهيد للاستغناء عن العمالة الاجنبية التي لا علاقة لها بهذا الموضوع الذي نحن بصدد الحديث عنه وإيصال رسالة المجتاجين إلى الوزارة والمسؤولين.

العقلا أشار في حديث ان مستفيدي موعد صرف الضمان يقارب عددهم من المليون سعودي وسعودية غير ان العديد منهم يعتقد انها مساعدة سنوية، غير آبهين ان هناك قانوناً وقياساً على حسب المستحق والفترة الزمينة وعدد ما يعيلل من أفراد الأسرة، كل هذه العوامل تحدد موعد ومصير الفرد المستحق لمساعدة موعد صرف الضمان السنوي، كما اكد ان الوزارة تلاحق عدد لا بأس به من المخادعين والذين يستغلون حاجات الناس بغير حق.

المواطن السعودي لا دخل له بكل هذه الامور، وكل هذه السياسات، العديد من الاصوات التي خرجت طالبت بكل فم ملآن بعدم قطع موعد صرف الضمان والعمل على تثبيته بفترات زمنية اقرب للناس الذين يستحقونه بشكل قاطع، الا ان الوزارة لم تعلن موقفها مؤخراً حسبما يريد المواطن السعودي العاطل عن العمل.

في حين يتمنى كل محتاج إلى موعد صرف الضمان ألا تقدم وزارة الشؤون الاجتماعية على قطع مساعدته كونها هي المصدر الأساسي له ولدخل الأسرة وأفرادها، كما أن المبلغ يعتبر مساعدة بسيطة جدا من الدولة، إذ أنه يعتبر بالنسبة للعديد من الأسر ممبلغ بسيط جدا كون الأسرة تتحصل عليه بعد شهور كثيرة متفاوتة وليس له موعد محدد.

في الختام، نؤكد على مطالبات الأسر الفقيرة والمحتاجة التي تم قطع موعد صرف الضمان عنها بغير وجه حق ودون سابق انذار مع العلم انهم بأمس الحاجة إليه في الوقت الراهن، ونظن حسناً بوزارة الشؤون الاجتماعية أنها سوف تراجع هذه المطالبات التيي تقدم بها المستفيدين لإرجاع الاستفادة من موعد صرف الضمان مجدداً، والعمل على توفيره بشكل مستمر للمرضى وكبار السن والغير قادرين على العمل.

اضغط هنا للاستعلام، ولا تتردد عزيزي الزائر من ترك تعليقك أسفل المقالة لإيصال هذه الرسالة بشكل أكبر إلى كافة المسؤولين في وزارة الشؤون الاجتماعية، والعمل على عودة الحقوق إلى أصحابها، ولأن اليد الواحدة لا تصفق ولا يضيع حق وراءهه مطالب، يجب أن لا يتم السكوت عن أي شخص تم قطع الاستفادة عنه بغير وجه حق ودون سابق انذار، لذلك ما عليكم سوى التوجه إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والاعتراض على القرارات الجاحدة بحق أي مستحق لم ينل حقه، غير ذلك يمكنكم متابعة اخبار موعد صرف الضمان وكل ما هو جديد هنا عبر موقع متصل.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مُتصل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.