حساب المواطن – بوابة التسجيل في برنامج حساب المواطن – رابط التسجيل المباشر في حساب المواطن – خطوات التسجيل في بوابة حساب المواطن الإلكترونية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2017 - 1:09 مساءً
حساب المواطن – بوابة التسجيل في برنامج حساب المواطن – رابط التسجيل المباشر في حساب المواطن – خطوات التسجيل في بوابة حساب المواطن الإلكترونية

نقدم لكم متابعينا الكرام من المملكة العربية السعودية آخر الأخبار والتطورات حول حساب المواطن وآلية التسجيل فيه، وهل إذا كان يؤثر على الضمان الاجتماعي أم لا، ومن المخول بالتسجيل نيابةً عن الأسرة، حيث نقدم لكم في هذه المقالة كافة الأخبار والتطورات حول حساب المواطن، لذا كونوا بالقرب لتجدوا كل جديد.

نشر برنامج “حساب المواطن” تفصيلاً عن دخول المستفيدين المطلوب الإفصاح عنها عند التسجيل في البرنامج.

جاء ذلك عبر تصميم “إنفوغرافيك” نشره الحساب الرسمي للبرنامج تضمن الإيضاح بتعريف الدخل على أنه المبالغ الإجمالية التي يتم اكتسابها ويعبر عنها بقيمة نقدية.

ووفقا للبرنامج هناك شكلان للدخل: الأول ثابت يتمثل في الراتب الشهري، والمتذبذب وهو الدخل الغير ثابت القيمة الذي يحصل عليه الفرد بشكل غير شهري مثل عوائد الإيجارات وعوائد الأعمال الحرة ويحتاج المتقدم إلى إدخال متوسط الدخل الشهري خلال السنة.

وفصّل الحساب أنواع الدخل: أولها الراتب الوظيفي سواء القطاع الحكومي أو الخاص، ويدخل المتقدم الراتب الإجمالي شاملا البدلات.

ومن ضمن الأنواع المعاش التقاعدي إضافة إلى الدخول من مصادر أخرى مثل الأنشطة التجارية ، مخصص ساند، مكافآت الطلاب، عوائد الاستثمارات المالية، مخصص حافز ، عوائد الأصول العقارية ، العوائد من المشاريع والأعمال الحرة.

وأكد البرنامج على ضرورة الإفصاح عن جميع مصادر الدخل مبينا أنه يتم التحقق من دخل المستفيدين من خلال آليو مرتبطة بعدة جهات لجمع البيانات ومقارنتها بما يتم الإفصاح عنه.

كما ارتفع عدد الأسر التي سجلت بياناتها في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن إلى 1.46 مليون أسرة ظهر هذا اليوم، فيما قارب عدد الذين أكملوا تقديم بياناتهم بالكامل 900 ألف، وهو ما يعادل 20% من الأسر المتوقع تسجيلها في حساب المواطن.

وتضاف هذه الأرقام إلى الأسر المسجلة في الضمان الاجتماعي، والتي يزيد عددها على 850 ألف أسرة، والتي تم نقل بياناتها لتصبح مسجلة تلقائياً في حساب المواطن.

وتلقى مركز الاتصال الخاص بالبرنامج خلال ساعتين صباح اليوم 13600 مكالمة للاستفسار عن حساب المواطن وطريقة التسجيل.

وتركز أكثر الاستفسارات حول طريقة الإفصاح عن دخل العقارات وكيفية وضعها ضمن التسجيل في حساب المواطن.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مُتصل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.