البوابة الوطنية للعمل طاقات .. حافز الجديد وكيفية التسجيل في Hafiz .. تحديث بيانات التسجيل في طاقات .. والتسجيل في برنامج حافز 3 البحث عن عمل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 1:03 مساءً
البوابة الوطنية للعمل طاقات .. حافز الجديد وكيفية التسجيل في Hafiz .. تحديث بيانات التسجيل في طاقات .. والتسجيل في برنامج حافز 3 البحث عن عمل

البوابة الوطنية للعمل طاقات .. حافز الجديد وكيفية التسجيل في Hafiz .. تحديث بيانات التسجيل في طاقات .. والتسجيل في برنامج حافز 3 البحث عن عمل، نقدم لكم متابعينا الكرام من المملكة العربية السعودية، آخر الأخبار والمستجدات بخصوص تحديث حافز الجديد والانتقال إلى البوابة الوطنية للعمل طاقات، حيث نقدم شرحاً تفصيلياً لكيفية التسجيل في البوابة، وما يتبعها من إجراءات حيث قمنا بجلب فيديوهات توضيحية لإتمام التسجيل داخل البوابة، والحصول على المراد، كونوا بالقرب لتحصلوا على كل ما هو جديد.

كيفية التسجيل؟

هناك عدة طرق للتسجيل في البوابة الوطنية للعمل: من خلال موقع البوابة، من خلال الرسائل النصية، أو من خلال موظف في صندوق التنمية البشرية

للتسجيل من خلال البوابة: إن الخطوات الست هي كالتالي:

الخطوة الأولى: اذهب إلى الرابط: www.taqat.sa. ثم في صفحة التسجيل كباحث عن عمل، اختيار نوع المستخدم، وثم الفئة.

الخطوة الثانية: بناءً على هذا الاختيار، سوف تطلب البوابة الوطنية للعمل معلومات معينة (مذكورة في الأسفل). حينها، سيقوم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالتحقق من هويتك بناءً على المعلومات التي قمت بتقديمها:

السعوديون: رقم الهوية الوطنية وتاريخ الولادة. غير السعوديين لأم سعودية: رقم الإقامة، وتاريخ الولادة، ورقم الهوية الوطنية للأم السعودية.

الخطوة الثالثة: تحتاج إلى توفير اسم مستخدم وكلمة مرور وعنوان بريد إلكتروني ورقم الهاتف الجوال. قم بتعبأة حقل الـ (CAPTCHA) بشكلٍ صحيح ومن ثم قم بقبول الشروط والأحكام. فضلاً تأكد أن الرقم الذي قمت بإدخاله يعمل وأنه يُـمكننا الوصول إليك من خلاله. وبعد أن تقوم بتقديم المعلومات، سوف ترسل البوابة الوطنية للعمل سوف تقوم البوابة الوطنية للعمل بإرسال رقم تحقق يتم استخدامه لمرة واحدة إلى رقم الجوال الذي تم إدخاله.

الخطوة الرابعة: بعد التأكد من رقم الجوال، تتحقق البوابة الوطنية للعمل من المعلومات التي قمت بإدخالها وطالما لم يتم التحقق من بياناتك فإنك تعتبر “مسجل جزئيا” على البوابة الوطنية للعمل ويتم تحديث حالة التسجيل بعد الانتهاء من التدقيق.

الخطوة الخامسة: بعد اعتماد المعلومات، سوف يطلب منك التحق من عنوان بريدك الإلكتروني. سيصلك رابط تفعيل، اضغط عليه لاستكمال التحقق من البريد الإلكتروني.

الخطوة السادسة: بعد التحقق من البريد الإلكتروني، ستصبح عملية تسجيلك كاملة. والآن أصبح لديك دخول كامل على البوابة الوطنية للعمل.

بعد أن أصبح تسجيلك كاملاً على البوابة الوطنية للعمل، بإمكانك أن تنشئ ملف التعريف الخاص بك وتنشره على البوابة الوطنية للعمل. وباستطاعتك أيضاً استخدام البوابة الوطنية للعمل لإنشاء طلبات تقديم على الوظائف وإرسالها إلى أصحاب العمل المناسبين..

يذكر أن طاقات يقدم العديد من البرامج المتنوعة وهي، ساند، مكافئة الجدية للعمل، دعم التوظيف، حافز صعوبة الحصول على عمل، حافز البحث عن عمل، الأوسمة ودروب.

كيفية الاطلاع على البرامج و تحديد الاهلية

كيفية الاطلاع على كشف الحساب و الدفعات

تطبيق السعودة

أطلقت وزارة العمل ممثلةً بوكالة خدمات العملاء والعلاقات العمالية خدمة الاستقدام عبر البوابة الوطنية للعمل والخدمات الإلكترونية “طاقات”، والذي تهدف الوزارة من خلالها إلى تشجيع أصحاب العمل السعوديين للبحث عن المواهب المحلية قبل التقدم بطلب الحصول على تأشيرات العمالة الوافد.

يأتي ذلك حرصاً من الوزارة على توفير فرص عمل مستدامة للسعوديين والسعوديات واستغلال الكفاءات السعودية في ظل الاستقدام المستمر للعمالة الأجنبية.

وتتيح هذه الخدمة تطوير مشروع الاستقدام في مساره الجديد عبر بوابة “طاقات” بعدم السماح باستقدام عمالة من الخارج إلا بعد التأكد من عدم توفر طالبي عمل سعوديين مؤهلين لشغل الوظائف.

يأتي ذلك دعماً لتوطين الوظائف وخفض نسبة البطالة بإلزام جميع المنشآت العاملة في السوق بعرض الوظائف التي ترغب في الاستقدام لها على هذه البوابة، حيث تتيح البوابة عرض الوظائف الشاغرة من أصحاب العمل على الباحثين عن عمل في إيجاد وظيفة مناسبة.

يذكر أن الوزارة أطلقت بوابة “طاقات” كمبادرة وطنية أنشئت لتكون منصة افتراضية لسوق العمل في المملكة العربية السعودية، وتمتد لتغطي القطاعين العام والخاص.

وتستهدف تقديم وتبادل خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة سعياً إلى توفير الدعم المطلوب للباحثين عن عمل، حيث تضم “طاقات” برامج متنوعة خاصة بدعم برامج التوظيف والتدريب والتأهيل .

عن طاقات

طاقات هي مبادرة وطنية أنشئت لتكون منصة افتراضية لسوق العمل في المملكة العربية السعودية، وتمتد لتغطي القطاعين العام والخاص، ترتكز رسالة طاقات على تقديم وتبادل خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة.

أهداف طاقات

1- أن تكون بوابة لسوق العمل في المملكة العربية السعودية:

تهدف طاقات لتكون المنصة الافتراضية الأكثر شمولية لسوق العمل في المملكة، حيث تربط بين أصحاب العمل و الباحثين عن عمل.

2- مدخل لجميع خدمات سوق العمل:

طاقات هي نافذة واحدة لجميع خدمات سوق العمل؛ حيث تساعد الباحث عن عمل وصاحب العمل على الاستفادة من البرامج المختلفة والمصممة لتناسب الاحتياجات وجملة من الخدمات المساندة.

3-بوابة لعرض الوظائف الشاغرة على الباحثين عن عمل

تعرض طاقات مختلف الوظائف الشاغرة من أصحاب العمل؛ لمساعدة الباحثين عن عمل في إيجاد الوظيفة المناسبة.

أهداف طاقات للباحثين عن عمل وأصحاب العمل

تربط طاقات الباحثين عن عمل بأصحاب الأعمال، وتساعد على إيجاد الوظيفة المناسبة للباحث عن عمل المناسب.

تقدم طاقات الدعم الوظيفي المستمر حسب الظوابط، وتوفر التدريب (بالتعاون مع “دروب”) لمساعدة الباحثين عن عمل على تحقيق طموحاتهم المهنية، وتأهيلهم لمتطلبات القطاعين العام والخاص

بدعم من وزارتي العمل والخدمة المدنية أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) البوابة الوطنية للعمل (طاقات)؛ سعياً إلى توفير الدعم المطلوب للباحثين عن عمل وأصحاب الأعمال للقطاعين العام والخاص، وزيادة فرص حصول الباحثين عن عمل على وظيفة مناسبة، ومساعدتهم على اكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل. وستضم طاقات البرامج المتنوعة الأساسية الخاصة بدعم برامج التوظيف والتدريب والتأهيل. كما تلتزم طاقات بتحديث برامجها الحالية باستمرار، وإطلاق مبادرات جديدة تتوافق مع المتطلبات المتغيرة لسوق العمل السعودي.

ما هي مزايا البوابة الوطنية للعمل؟

البوابة الوطنية للعمل هي منصة إلكترونية توفر للأفراد مجموعة متنوعة من الخدمات المرتبطة بالعمل. من الخدمات التي تقدمها البوابة الوطنية للعمل: مجموعة من الوظائف والبرامج التدريبية المصممة حسب الطلب وبرامج الدعم المالي والخدمات الاستشارية المرتبطة بالعمل وغيرها.

كيف تدعم البوابة الوطنية للعمل حياتي المهنية؟

.البوابة الوطنية للعمل هي منصة تستضيف مجموعة واسعة من الخدمات المرتبطة بالإرشاد المهني التي يمكن أن تصبح ذات فائدة عالية لكل من الأفراد العاملين والباحثين عن العمل على حد سواء. ويمكن الحصول على كافة المعلومات عن كيفية البحث عن الوظائف الشاغرة وكيفية إعداد سيرة ذاتية فعالة وأسماء البرامج والدورات التدريبية التي بامكانها تعزيز القدرات والمهارات .

ما هو نظام الإحالة؟

يعمل نظام الإحالة الذكي لضمان حصول الأفراد على مستوى مناسب من الدعم الذي يحتاجونه لكي يتمكنوا من ترشيح أنفسهم في سوق العمل. وبناءً على التحليل، تقوم البوابة الوطنية للعمل . من خلال منسقي الإحالة بـتحويل الأفراد إلى برامج متنوعة مدعومة من الحكومة. وهذا من أجل الحصول على دعم أو خدمات إضافية.

ما هو برنامج “أوسمة طاقات” وكيف ممكن أن يساعدني؟

أوسمة طاقات هو برنامج مفتوح لك كمؤهل للتسجيل على البوابة الوطنية للعمل والذي يكافئك بتجميع نقاط مقابل استكمالك لنشاطات متعددة. حينها يمكن استبدال النقاط بمزايا متعددة، مثل: القسائم الشرائية. هذه النشاطات المندرجة تحت برنامج أوسمة طاقات هي تلك النشاطات التي تزيد من إمكانية حصولك على وظيفة عند استكمالها.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مُتصل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.