العبادي لترامب: نفط العراق هو ملك للعراقيين فقط

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 يناير 2017 - 10:06 صباحًا
العبادي لترامب: نفط العراق هو ملك للعراقيين فقط

قال حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي: إن نفط العراق هو مِلّك للعراقيين فقط، ردا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال إن واشنطن كان عليها أن تأخذ احتياطيات النفط الخام العراقي.

وصرح العبادي خلال مؤتمر صحفي، عندما سئل عن تصريحات ترامب، قائلا إنه ليس واضحا ماذا يقصد الرئيس الأمريكي عندما تحدث، متابعا “وفق الدستور النفط العراقي للعراقيين”.

وأشار العبادي إلى أن الرئيس الأمريكي بعث رسائل يعرض فيها زيادة مستوى المساعدة للعراق، دون توضيح تفاصيل عن طبيعة المساعدة، متابعا “لدي تأكيد من السيد ترامب من خلال المكالمة الهاتفية والرسائل التي وصلت إلينا بعد ذلك أن الدعم ليس فقط سيستمر بل سيزداد لدعم العراق في مواجهة ما يسمى بـ(الإرهاب) على مختلف الأصعدة”.

وكان ترامب لمح، في حديث مع مسؤولين من الاستخبارات الأمريكية السبت الماضي، إلى أن الولايات المتحدة كان يجب أن تأخذ النفط العراقي لتسديد تكاليف الغزو عام 2003.

وتحدث ترامب خلال الاجتماع أيضا حول أن أخذ نفط العراق كان من الممكن أن يحول دون صعود تنظيم الدولة، من خلال حرمانه من مصدر التمويل.
المصدر - دنيا الوطن
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مُتصل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.